أخبار

قائمة بأسماء المدن التي توجد في أستراليا

يبحث ويرغب العديد من الأشخاص في معرفة قائمة بأسماء المدنالتي توجد في أستراليا، وسوف نذكر لكم بالتفصيل هذه المدن في هذه الفقرة، ومن أشهر المدن التي توجد في استراليا هي، سيدني، وكانبيرا، وبريسبان، وهوبارت، وجولد كوست، وأديليد، وبيرث، وملبورن، وسوف نذكر كل مدينة من هذه المدن بالتفصيل عن طريق الفقرات القادمة.

مدينة سيدني

تُعد مدينة سيدني هي عاصمة ساوث ويلز، وهي تعتبر من أكبر المدن في استراليا، وتضم الكثير من المعالم السياحية المتميزة، بالإضافة إلى أنها اول مستوطنة تم تأسيسها في أستراليا، ويقيم بها حوالي ربع سكان استراليا.

كما أنها له ميزة اقتصادية وثقافية وحضارية أيضًا، ويتمركز بها مراكز لتكرير البترول، والفحم، كما تشتهر بصناعة النسيج، وتضم دار الأوبرا، وجسر ميناء سيدني المقوس.

مدينة كانبيرا

تعد مدينة كانبيرا هي عاصمة استراليا، وقد كانت عبارة عن مستوطنة في القرن التاسع عشر، وهي من أكبر المدن الداخلية في استراليا، وهناك سبب لاختيارها كعاصمة، وهو وقوعها بين مدينتين كبيرتين وهما ملبورون وسيدني.

مدينة بريسبان

تعتبر العاصمة الرئيسية لولاية كويزلاند، وهي تحتل المركز الثالث كأكبر مدينة في استراليا، ويصل عدد سكانها إلى حوالي ما يقرب من 2,308,720 نسمة، وهي من أفضل المدن في مجال التمويل والتكنولوجيا أيضًا.

مدينة هوبارت

تُعد مدينة هوبارت من أكثر المدن السياحية، حيث يأتي إليها العديد من السياح من كل أنحاء العالم، وهي وجهة سياحية عظيمة، كما أنها عاصمة تسمانيا، وتوجد هذه المدينة في جنوب استرالياـ وتحديدًا على الضفة الغربية لنهر ديروينت.

مدينة جولد كوست

تعتبر مدينة جولد كوست ثاني أكبر مدينة في ولاية كويزلاند، وذلك من حيث عدد السكان، وترتفع هذه المدينة حوالي 12 متر فوق مستوى سطح البحر، وهذه المدينة تحتوي على مطار كويزلاند.

مدينة أديليد

توجد مدينة أديليد في الجهة الجنوبية، وكانت قديمًا مستوطنة بريطانية، وهي من أهم المدن في استراليا، وقد تم تأسيس هذه المدينة في عام 1836م.

مدينة بيرث

تعد مدينة بيرث من أكبر المدن من حيث عدد السكان، حيث تحتوي على حوالي 2 مليون نسمة من السكان، وهي العاصمة الرسمية لأستراليا الغربية، وقد تم تأسيس هذه المدينة على يد جيمس ستيرلنج في عام 1829م.

مدينة ملبورن

تعتبر مدينة ملبورن من أهم وأشهر المدن التي توجد في استراليا، كما أنها عاصمة فيكتوريا، وهي مركز للسكك الحديدية والجوية أيضًا في البلاد، بالإضافة إلى أنها تحتل المركز الثاني من حيث المساحة في استراليا، وهي ثاني أكبر مدينة فيها.

لقد ذكرنا لكم بالتفصيل قائمة بأسماء المدن التي توجد في أستراليا، حيث قدمنا لكم أشهر هذه المدن، وذلك عن طريق تناولنا هذا الموضوع بكل سلاسة وبساطة وسهولة، حيث إن استراليا تحتوي على مدن كثيرة لها خصائص عديدة ومميزات رائعة من حيث الطبيعة، والموقع، والمساحة، وعوامل المناخ والجو أيضًا، وهناك العديد من هذه المدن تتسم بظروف مناخية رائعة ومناسبة لمعظم الناس.

إغلاق